۩۞۩ شبكـــــــــــــة منتديــــــــــــــــات ســــــوســــــو الحلــــــــــــــــــوة ۩۞۩


عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة يرجي التكرم بتسجبل الدخول اذا كنت عضو معنا
او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة المنتدي
سنتشرف بتسجيلك
شكرا
ادارة المنتدي

۩۞۩ شبكـــــــــــــة منتديــــــــــــــــات ســــــوســــــو الحلــــــــــــــــــوة ۩۞۩


 
الرئيسيةالبوابةاليوميةمكتبة الصورس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول
دخول
اسم العضو:
كلمة السر:
ادخلني بشكل آلي عند زيارتي مرة اخرى: 
:: لقد نسيت كلمة السر
المواضيع الأخيرة
المتواجدون الآن ؟
ككل هناك 1 عُضو حالياً في هذا المنتدى :: 0 عضو مُسجل, 0 عُضو مُختفي و 1 زائر

لا أحد

أكبر عدد للأعضاء المتواجدين في هذا المنتدى في نفس الوقت كان 11 بتاريخ 2012-12-12, 6:58 pm
أفضل 10 أعضاء في هذا الأسبوع

شاطر | 
 

 ماهو برنامج الفوتوشوب ..photoshop؟؟؟؟؟

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
رآقية باخلاقـي

avatar

عدد المساهمات : 60
التقييم : 61
العمر : 24
تاريخ التسجيل : 10/06/2012
الاوسمة : 1


مُساهمةموضوع: ماهو برنامج الفوتوشوب ..photoshop؟؟؟؟؟   2012-06-22, 4:06 pm

ماهو برنامج الفوتوشوب ..photoshop

يعتبر برنامج الفوتوشوب أحد البرامج المتخصصة في تحرير ومعالجة الصور من حيث تعدد إمكاناته ... واحتوائه على العديد من الأدوات التي تجعل عملية تحرير الصور بشكل سهل وسريع مع الدقة ..
إن الغاية الأساسية للعمل على هذا البرنامج هو التعديل والتغير والتحرير في الصور , سواء كان ذلك من خلال تعديل في الألوان أو تصحيحها أو إضافة بعض التأثيرات التي تفيد الصور بحيث يصل بك إلى أفضل النتائج للصورة التي تقوم بالتعديل عليها .

تعد أولى الخطوات للتعامل الصحيح مع عالم الجرافيك .. هي معرفة قدر من المعلومات الأساسية عن ذلك العالم .. وكذلك التفريق بين أنواع الجرافيك المختلفة إلى حد كبير ..


الفرق بين برامج التلوين والرسم ..

هناك نوعان مختلفان من الجرافيك , ويعتبر فهم المبادئ الأساسية لهذين النوعين أمر ضروري للتعامل مع كل منهما , لأن الاختلاف الكائن بينهما ليس مجرد اختلاف نوعي , حيث إن لكل برنامج مهاراته الخاصة , فأحدهما يعمل بأدواته على إنشاء الرسم .. والآخر يعمل على إضافة بعض المؤثرات والتلوين على الصور , فمثلاً إذا كنا في حاجة إلى إعادة رسم logo ( شعار ) فإن برامج التلوين Bitmap graphics هنا لا تفي بالغرض على الوجه الأكمل , ولكن برامج الرسم Vector graphics تؤدي تلك المهمة في يسر وسهولة ..


أما إذا كان لدينا صورة , ونريد تغيير بعض ألوانها , أو تعديل بعض أجزائها , أو تغير الخلفية , أو إضفاء بعض المؤثرات بشكل جمالي عليها فلا تفي برامج الرسم Vector graphics بهذا الغرض بنفس كفاءة برامج التلوين Bitmap graphics .

ومن المثالين السابقين : تتضح لنا اهمية هذين النوعين من برامج الجرافيك , ومدى ارتباطهما معاً , فلا يمكن لنا أن نعمل في مجال التصميمات دون الحاجة إلى برامج التلوين Bitmap graphics والرسم Vector graphics معاً , ويشترك هذان النوعان في كونهما من البرامج ثنائية الأبعاد ..

برامج التلوينBitmap graphics

هي بشكل تقني تُسمى بالصورة المستطيلة , وتستخدم مجموعة من الألوان تعرف باسم النقاط التليفزيونية pixels , وتعتبر كل نقطة تليفزيونية pixels مصممة لموقع معين , وقيمة لونية .
كما تسمح لنا هذه البرامج بإجراء بعض التغيرات في الصورة فمثلاً : عناصر أي صورة على سبيل المثال , عبارة عن مفردات شكلية بإضافة إلى الألوان بنسبها المختلفة , أضف إلى ذلك الإضاءة , الإظلام , الظل بالدرجات المتفاوتة والزوايا المختلفة .

فعند استعمال برامج التلوين Bitmap graphics وإعمال مفرداتها لإضافة بعض المؤثرات الخاصة سواء كان ذلك بشيء من التفصيل , أو بشكل عام , وذلك لأنها تظهر درجات مقبولة للألوان والظلال وتعتبر صورة مقيدة , لأنها تحتوي على عدد ثابت من النقاط التليفزيونية , ونتيجة لذلك قد نفتقد هذه البيانات درجة الوضوح إذا ظهرت على الشاشة , أو عند طباعتها , ويكون وضوحها منخفضاً عن المستوى الذي شكلت من أجله .


برامج الرسم Vector graphics

وتتشكل الرسومات المتجهة Vector graphics من خطوط ومنحنيات تعرف بطريقة الأشكال الحسابية ة وتسمى المتجهات , وتصف المتجهات الصورة وفقاً لأرقام هندسية , ورسومات المتجهات ذات استقلالية في الوضوح , فيمكن إظهارها بأي حجم وطبعها في أي درجة من النقاء بدون فقد البيانات ووضوحها .

ونتيجة لذلك تعتبر الرسومات المتجهات Vector graphics أفضل اختيار للرسومات الجيدة التي تحتفظ بشكل الخطوط المتعرجة عند عرضها في مختلف الأحجام مثل استخدامها في تطبيق الشعار . وفي جميع الأحوال يمكن طباعتها أو عرضها بأي درجة من الوضوح بدون فقد التفاصيل .
كما تتيح لنا هذه البرامج كامل الحرية في تحديد حجم الرسم سواء بالتكبير أو التصغير بعد الانتهاء منه دون التأثير على الشكل العام أو على درجة الدقة ولكننا لا نستطيع عمل هذا في برامج التلوين Bitmap graphics لأنه في حالة تكبير الصورة يكبر معها حجم النقاط pixels وتصبح ملامح الصورة غير واضحة .

ويعتبر برنامج الفوتوشوب من برامج التلوين Bitmap graphics
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
روان

avatar

عدد المساهمات : 11
التقييم : 11
تاريخ التسجيل : 28/06/2013
الاوسمة : 0


مُساهمةموضوع: رد: ماهو برنامج الفوتوشوب ..photoshop؟؟؟؟؟   2013-06-28, 2:12 pm

شكرا عل معلوت
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
ماهو برنامج الفوتوشوب ..photoshop؟؟؟؟؟
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» برنامج الفوتوشوب الإصدار السابع photoshop 7.0 me
» برنامج ينافس photoshop مجاني + محمول
» فوتوشوب cs3 بدون تنصيب الاصدار العاشر

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
۩۞۩ شبكـــــــــــــة منتديــــــــــــــــات ســــــوســــــو الحلــــــــــــــــــوة ۩۞۩  :: منتدى البرامج :: أدوات التصميم-
انتقل الى: